Lebanese Republic
Other Sites
 
اللبنانيّة الأصل فيروز سعد على أبواب الكونغرس
الخط + - Bookmark and Share

فيروز سعد.. إسم لبناني بدأ يشغل الأوساط السياسية في ولاية ميشيغن.

هي شابة لبنانية طموحة تنحدر من عائلة مهاجرة الى مدينة ديربورن في ولاية ميشيغن منذ نحو ثلاثين عاماً.

تتحضر فيروز لإنتخابات الكونغرس المقبلة في شهر تشرين الثاني بروح تنافسية حماسية مزودة بدعم أبناء جاليتها اللبنانية في ولاية ميشيغن ، وتسعى إلى الإطاحة بمنافسها الجمهوري، النائب الحالي، دايف تروت، في الانتخابات المقبلة.

سعد حائزة على درجة الماجستير فـي الإدارة العامة من جامعة "هارفرد" ، إضافة الى شهادة البكالوريوس فـي تخصصين رئيسيين فـي علم النفس والعلوم السياسية من "جامعة ميشيغن-ديربورن" .

شغلت سعد حتى وقت قريب منصب نائب رئيس مؤسسة "كامبريدج للإستشارات العالمية" ومقرها واشنطن، وكان من ضمن مهامها العمل مع الحكومة الفدرالية على قضايا دولية وأخرى تتعلق بالأمن القومي، مثل إصلاح قوانين الهجرة الأميركية والتنمية الإقتصادية فـي العالم العربي.

كما عملت قبل ذلك فـي وزارة الأمن الداخلي بقرار من مكتب الرئاسة الأميركية، حيث عيّنت مبعوثة فـي قسم العلاقات الحكوميّة للتواصل مع حكام الولايات ورؤوساء البلديات والمسؤولين المنتخبين، فضلاً عن عملها مع وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض لتعزيز العلاقات مع الجاليات المهاجرة وإشراكها فـي مناقشة السياسات المتعلقة بإصلاح نظام الهجرة والتنمية الإقتصادية فـي الشرق الأوسط.

هذا دون أن ننسى مساهمتها فـي التنسيق بين وزارة الأمن الداخلي والجاليات العربية والمسلمة والسيخ وجنوب شرق آسيا لبناء جسور التواصل بينهم وبين السلطات الأمنية، كما عملت فـي مركز «أكسس» ومقره ديربورن، كمنسقة للشبكة الوطنية للجالية العربية الأميركية وسعت إلى تعزيز دمج الجاليات بالمجتمع الأميركي وحث الناخبين العرب على الادلاء بأصواتهم