Lebanese Republic
Other Sites
 
مجسم قلعة بعلبك نجم معرض الجاليات في الارجنتين
الخط + - Bookmark and Share

 إفتتح سفير لبنان في الارجنتين انطونيو العنداري جناح لبنان في معرض الجاليات في الأرجنتين Expo-Collectividades الذي دعت إليه حكومة بيونس أيرس في الثاني والثالث من أيلول، والذي ضم أجنحة لكافة سفارات الدول المعتمدة في الأرجنتين

زار المعرض حوالي ١٠٠ ألف زائر ، واعتبر الجناح اللبناني وفكرته القائمة على بناء مجسم لقلعة بعلبك في الجناح اللبناني في وسطها شاشة عملاقة تبث صوراً عالية الدقةHD  عن لبنان ومناظره الأثرية والطبيعية من أضخم الأجنحة وأجملها ، حيث حصل على تقدير الجهات المنظمة ،  كما كان مركز اهتمام الزائرين والاعلام الارجنتيني .

وكان الهدف من ضخامة المشروع جذب الزائرين إلى أعمدة بعلبك التي بنيت على علو ثلاثة أمتار وأسر الزائر بصور لبنان المعروضة على الشاشة الضخمة بهدف تغيير صورة لبنان النمطية لدى الأرجنتينيين.

تضمن الجناح اللبناني اضافة الى عرض صور عالية الدقة رحلة بموجب نظارات نظام virtual reality الى مغارة جعيتا وتصوير الزائرين امام الجناح اللبناني وطباعة الصور امامهم مباشرة ومجانا.
كما تضمن الجناح برنامجا فنيا شمل أغنية لبيروت ألقتها الفنانة سمية الضاهر والتي حملت تحية من الجالية اللبنانية في الارجنتين الى الجيش اللبناني وشهادئه ، كما تضمن البرنامج الدبكة اللبنانية والرقص الشرقي التي جذبت جميع الزائرين الى الجناح اللبناني .

يُذكر أنّ فكرة مجسم بعلبك تعود إلى قنصل لبنان في الارجنتين د. جورج الجلاد الذي قام بتفيذ المشروع بمساعد لجنة تشكلت من الجالية اللبنانية.